نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط سياسية الخصوصية.
 
 
 
google play

 
newpress24.ma
 
آخر الأخبار
مصالح
تابعونا على فيسبوك

أرشيف الأخبار
+ Année 2020
 -  Année 2020
 Février 2020
 Janvier 2020
+ Année 2019
 -  Année 2019
 Décembre 2019
 Novembre 2019
 Octobre 2019
 Septembre 2019
 Août 2019
 Juillet 2019
 Mars 2019
 Février 2019
 Janvier 2019
+ Année 2018
 -  Année 2018
 Décembre 2018
 Novembre 2018
 Octobre 2018
 ↑  
للإتصال بنا
rss Cet article est disponible en format standard RSS pour publication sur votre site web :
http://www.newpress24.ma/html/data/fr-articles.xml

انتحار موظف بمقاطعة بنمسيك بالبيضاء

suicide.jpg


يوسف شلابي

2019/02/25
أقدم موظف يعمل بمقاطعة بنمسيك بمدينة الدار البيضاء الأحد 24 فبراير 2019، على الانتحار شنقا داخل منزل أسرته بحي السعودية.
وأفادت مصادر مطلعة لجريدة "نيوبريس24" أن الهالك (متزوج وله أطفال)، عثر عليه معلقا بواسطة حبل بسطح منزله، مرجحة أن يكون الضحية قد وضع حدا لحياته بسبب مشاكل أسرية ونفسية كان يعاني منها قيد حياته.
وفور علمها بالحادث حلت عين عناصر الشرطة والوقاية المدينة إلى عين المكان، حيث تم نقل الضحية إلى مستودع الأموات كما تم فتح تحقيق في القضية لمعرفة ملابساتها.


"شارجور" يتسبب في احتراق منزل باشتوكة

chargeur.jpg 


يوسف شلابي
 
علمت جريدة "نيوبريس24" من مصادر مطلعة أن شاحنا للهاتف المحمول تسبب صباح أمس الخميس في احتراق منزل والتهام أثاث بدوار برج حمدان بجماعة سيدي بيبي بإقليم شتوكة آيت باها.
وأضافت المصادر ذاتها أن ممثلي السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بسيدي بيبي حلت بمكان الحادث فور علمها الواقعة، كما حلت عناصر الوقاية المدنية بعين المكان حيث تمكنت من إخماد الحريق الذي لم يخلف ضحايا فيما أسفر عن خسائر مادية كبيرة.
وفتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا في الواقعة من أجل معرفة ملابساتها.


إطار التربوي بالمحمدية يتعرض للتهديد بالقتل

motawie.jpg


نيوبرس24
تعرض الإطار التربوي محمد مطاوع، اليوم السبت، للتهديد بالقتل من قبل أشخاص بهدف إرغامه على التنازل عن شكاية يطلب فيها من السلطات المحلية  اتخاذ المتعين قانونا حيال بناء عشوائي خلف منزله، الواقع بحي الراشدية 3 بلوك باء بالمحمدية .
وعبر مطاوع في اتصال له بجريدة "نيوبرس24" عن الأمل في أن تنصفه السلطات المعنية لردع هذا السلوك العدواني المزدوج، المخالف للأعراف و للقوانين، خصوصا بعد الشكاية التي تقدمت بها أسرته في الموضوع للمصالح الأمنية بالمحمدية وتعرفه شخصيا على المعتدين.
 وأكد المشتكي احتفاظه بجميع الحقوق التي يكفلها له القانون في إطار الدفاع عن النفس، بما في ذلك الاعتصام بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية.


التحقيق مع موظفي شرطة بتهمة الابتزاز والارتشاء بالعيون

policalayoune.jpg

2019/02/02
فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، السبت، وذلك للتحقق من الاتهامات بالابتزاز والارتشاء المنسوبة لموظفي شرطة، كلاهما برتبة مفتش ممتاز، يعملان بولاية أمن العيون.
وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بشكاية من أحد المواطنين ينسب فيها لموظفي الشرطة المشتبه بهما، تعريضه للابتزاز وطلب مبلغ مالي عن طريق الرشوة، موضحا أنه قام بتسليمهما جزءا من المبلغ المالي المطلوب، بعدما أوهماه بأن السيارة التي كان يتولى إصلاحها هي متحصلة من عمل إجرامي.
وأضاف البلاغ أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية المكلفة بالبحث في هذه النازلة قد استمعت للطرف الشاكي، كما راجعت تسجيلات كاميرا للمراقبة تتضمن شريطا مصورا له علاقة بهذه القضية، بينما تم إخضاع الشرطيين المذكورين لإجراءات البحث القضائي من أجل التحقق من كافة الاتهامات المنسوبة لهما.
وستنتظر المديرية العامة للأمن الوطني، يورد البلاغ، نتائج البحث القضائي المنجز في هذه القضية، وذلك ليتسنى لها تحديد المسؤوليات الإدارية للشرطيين، وعلى ضوئها سوف يتم اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حقهما.
نيوبريس24- و م ع


اعتقال شخص كسر أنف خمسينية بالبيضاء

agression.jpg


يوسف شلابي

2019/01/29
أكدت ولاية أمن الدار البيضاء أنها تفاعلت بسرعة وبجدية كبيرة، مع الخبر الذي تداولته مؤخرا بعض المنابر الإعلامية الوطنية، والذي ظهرت فيه سيدة تحمل جرحا على مستوى الأنف بدعوى أنها كانت ضحية اعتداء بواسطة السلاح الأبيض.
وأوضح الولاية في بلاغ لها تتوفر جريدة "نيوبريس 24" على نسخة منه، أنه بعد أن فتحت مصالح الأمن الوطني بحثا في هذا الموضوع، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان، أمس الاثنين من إيقاف المشتبه في قيامه بضرب وجرح المعنية عن طريق رشقها عرضيا بصحن أثناء مرورها بشارع أحمد الصباغ بمنطقة مرس السلطان، ويتعلق الأمر بشخص من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 31 سنة.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.
وتجدر الإشارة إلى أن سيدة تدعى (ز.ش) تبلغ من العمر 56 سنة، وأم لطفلين، كانت قد تعرضت لاعتداء عنيف قبل أيام قرب الدائرة 8 بـ"مارشي النعناع" بدرب الكبير، بعد أن رشقها أحد الأشخاص بصحن زجاجي، ما تسبب في كسر أنفها وإصابتها بجرح غائر تطلب رتقه إجراء 8 غرز.
اعتقال شخص كسر أنف خمسينية قرب دائرة أمنية بالبيضاء


بسبب التراجع عن عدد حافلات رقم 05و 800و 32


الطلبة بالمحمدية في حاجة الى نقل جامعي


مصطفى مكري

  

    قبل أن تنتهي  مدة العقد  ’ بعد ثلاثة  أشهر ’ أخلت  شركة  النقل  بتراب عمالة المحمدية ’حسب إفادات ’ ببعض بنود دفتر التحملات والذي بموجبه توفر الشركة خطين  05  و 800 ’ ومن المحمدية إلى عمالة البرنوصي عبر الخط 32  وإلى بن مسيك عبر الخط 32 د ’ وقد قامت ب خفض أسطولها  مبررة ذلك حسب ما استقيناه من بعض الطلبة المشاركين في مسيرة  الإثنين 24 شتنبر ’ التي انطلقت من أمام مركز الأداء الخاص بالحافلات تم إلى المدار قرب كلية الأداب تم إلى مفترق الطرق مدخل المدينة أمام مقر الوقاية المدنية ’ مبررة ذلك ’ بأنها غير مربحة (كذا) ضاربة عرض الحائط ما التزمت به من بنود في دفتر التحملات .
وعلى غرار مدن جامعية أخرى كفاس وطنجة وتطوان طالبت الجماهير الطلابية بكليات المحمدية التابعة لجامعة الحسن الثاني ’ في بلاغ لها ومن خلال  ممثليهم في لقائهم بمسؤولين بعمالة المحمدية ’ مباشرة بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الطلبة  يوم الأربعاء 26 شتنبر ’ بخلق نقل جامعي إسوة  بجامعات فاس ’ تطوان وطنجة..كما طالبت  بالزيادة في حافلات المدينة 800  الرابطة بين عمالتي البرنوصي والمحمدية وفي  الخط 05 الرابط بين اللويزية والمحمدية  وإعادة خط المحمدية بنمسيك الذي ينقل طلبة المحمدية الذين يتابعون دراستهم بكلية العلوم بنمسيك  بالدار البيضاء والخط 32 الذي ينقل طلبة المحمدية والبرنوصي عبر الطريق السيار . كما  دعوا إلى ضرورة مناقشة واجب التامين الخاص بالحافلات  وطالبت بإدخال موضوع النقل الجامعي في مشروع دفتر التحملات الخاص بالعقد الجديد للشركة الجديدة.
فهل ستتراجع شركة النقل عن قرارها بعد تدخل الجهات المعنية بالحوار والشركة و تستأنف عملها كما كان ؟. هل ستستحضر محنة الطلبة الذين يتابعون دراستهم في المحمدية ويقطنون في عمالتي  البرنوصي وبنمسيك أو  العكس ؟ هل ستسحضر الجهات المعنية بالنقل  التكلفة المرتفعة التي سيؤديها الطلبة والتي قد  تصل إلى 50 درهما  يوميا كحد أدنى في حالة إذا تخلت الشركة عن واجبها التضامني.



تاريخ الإنشاء 2018/10/06 - 16:08

أحوال الطقس
عدد الزوار

 50965 زائر

 1 زائر حاليا