نيوبريس24
انتقدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الدولة وحكومتها واصفة اختياراتها السياسية ب "حالة التيه والالتباس وغياب ألجرأة والشجاعة الكافية للتعاطي مع الوضع التعليمي في ظل استفحال تفشي وباء كوفيد19".
وسجل بيان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (كدش) أمس الجمعة غياب الحوار القطاعي وعدم الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لكل فئات الشغيلة التعليمية.. مشيرا إلى أن البلاغ الصادر عن وزير التعليم بشأن الدخول المدرسي 2020/2021 يعكس بالملموس عدم توفر الحكومة ووزارة التربية الوطنية على تصور ومخطط مضبوط بسناريوهات واضحة يضع السلامة الصحية لكل مكونات المجتمع المدرسي كأولوية أساسية من جهة ويحرص على حق بنات وأبناء الشعب المغربي على قدم المساواة في الاستفادة من حقهم المشروع في التعليم.
ووصفت النقابة قرار الوزارة بالغريب لتجاهله الوضعية الوبائية المقلقة حاليا ومبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص، حيث لجأت (الوزارة) اعتماد التعليم عن بعد كاختيار أساسي دون توفيرها للإمكانيات اللوجيستيكية وللشروط التقنية والبيداغوجية الكفيلة بانجاحه وتجاوز تجربته السابقة التي أقر الكل بفشلها. ،
وانتقدت كذلك، إعطاء حق اختيار التعليم الحضوري للأسر الراغبة في ذلك وتغييب رأي باقي الفاعلين وما يطرحه الأمر من إشكاليات تنظيمية وتدبيرية ومغامرة غير محسوبة بصحة وسلامة كل مكونات المجتمع المدرسي.
وأوضح بيان "كدش"؛ إن "العقل السليم لا يمكن أن يتفهم هكذا اختيار خصوصا مع قرار تأجيل امتحان السنة الأولى باكلوريا رغم محدودية عدد المرشحين مقارنة مع عدد التلاميذ المحتمل تفضيلهم للتعليم الحضوري.."، معتبرا هذا القرار يعد "انصياعا تاما لمصالح لوبيات ضاغطة في لحظة حساسة وفي قطاع استراتيجي لا يحتمل المغامرة بصحة ومستقبل الأجيال القادمة".
نيوبريس24
انتقدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الدولة وحكومتها واصفة اختياراتها السياسية ب "حالة التيه والالتباس وغياب ألجرأة والشجاعة الكافية للتعاطي مع الوضع التعليمي في ظل استفحال تفشي وباء كوفيد19".
وسجل بيان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (كدش) أمس الجمعة غياب الحوار القطاعي وعدم الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لكل فئات الشغيلة التعليمية.. مشيرا إلى أن البلاغ الصادر عن وزير التعليم بشأن الدخول المدرسي 2020/2021 يعكس بالملموس عدم توفر الحكومة ووزارة التربية الوطنية على تصور ومخطط مضبوط بسناريوهات واضحة يضع السلامة الصحية لكل مكونات المجتمع المدرسي كأولوية أساسية من جهة ويحرص على حق بنات وأبناء الشعب المغربي على قدم المساواة في الاستفادة من حقهم المشروع في التعليم.
ووصفت النقابة قرار الوزارة بالغريب لتجاهله الوضعية الوبائية المقلقة حاليا ومبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص، حيث لجأت (الوزارة) اعتماد التعليم عن بعد كاختيار أساسي دون توفيرها للإمكانيات اللوجيستيكية وللشروط التقنية والبيداغوجية الكفيلة بانجاحه وتجاوز تجربته السابقة التي أقر الكل بفشلها. ،
وانتقدت كذلك، إعطاء حق اختيار التعليم الحضوري للأسر الراغبة في ذلك وتغييب رأي باقي الفاعلين وما يطرحه الأمر من إشكاليات تنظيمية وتدبيرية ومغامرة غير محسوبة بصحة وسلامة كل مكونات المجتمع المدرسي.
وأوضح بيان "كدش"؛ إن "العقل السليم لا يمكن أن يتفهم هكذا اختيار خصوصا مع قرار تأجيل امتحان السنة الأولى باكلوريا رغم محدودية عدد المرشحين مقارنة مع عدد التلاميذ المحتمل تفضيلهم للتعليم الحضوري.."، معتبرا هذا القرار يعد "انصياعا تاما لمصالح لوبيات ضاغطة في لحظة حساسة وفي قطاع استراتيجي لا يحتمل المغامرة بصحة ومستقبل الأجيال القادمة".