نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط سياسية الخصوصية.
 
 
 
google play

 
newpress24.ma
 
آخر الأخبار
مصالح
تابعونا على فيسبوك

أرشيف الأخبار
+ Année 2021
 -  Année 2021
+ Année 2020
 -  Année 2020
 Décembre 2020
 Novembre 2020
 Octobre 2020
 Septembre 2020
 Août 2020
 Juillet 2020
 Juin 2020
 Mai 2020
 Avril 2020
 Mars 2020
 Février 2020
 Janvier 2020
+ Année 2019
 -  Année 2019
 Décembre 2019
 Novembre 2019
 Octobre 2019
 Septembre 2019
 Août 2019
 Juillet 2019
 Mars 2019
 Février 2019
 Janvier 2019
+ Année 2018
 -  Année 2018
 Décembre 2018
 Novembre 2018
 Octobre 2018
 ↑  
للإتصال بنا
الأخبار

vitamine.jpg


نيوبريس24

تهتمّ الأبحاث في إسبانيا وإنجلترا في دراسة دور الـ «فيتامين د» في مكافحة فيروس كورونا، تبعًا لموقع «سي نيوز».
 وفقًا للباحثين الأمريكيّين، فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين، هم أكثر عرضة للإصابة بعوارض كورونا حادّة

من المعروف، أن الـ «فيتامين د» ضروري في تمعدن العظام، ويتم تزويد الجسم به، عن طريق التعرّض لأشعّة الشمس. ولكن يمكن أيضًا الحصول عليه عبر تناول بعض الأطعمة.
 إذًا إليكم 7 أطعمة غنيّة بالـ«فيتامين د»: 
1-    السردين المعلّب بالزيت السردين المعلب يحتوي على مكوّنات جيّدة للجسم. على غرار جميع الأسماك الدهنية، السردين المعلّب غنيّ بالأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا 3). لكنه يحتوي أيضًا على «فيتامين د». حصة 100 غرام من السردين، ما يعادل علبة واحدة، تمثّل نصف الاحتياجات اليومية للـ«فيتامين د» الموصى بها.  

2-    الكافيار هذا الطبق الفاخر مليء أيضًا بالـ«فيتامين د»، لكن هذا ليس كل شيء: بيض سمك الحفش (الكافيار) غني بالفوسفور والبروتين. لكن احذروا الإفراط بتناوله: فقد يؤذي جيبك وقلبك أيضًا، لأن الكافيار يحتوي على الكوليسترول. 

3-    سمك السلمون/السلمون المرقّط هاتان السمكتان جيدتان جدًا لتكملة احتياجات الـ«فيتامين د»، فهما تحتويان في المتوسط على 10 ميكروجرام من الـ«فيتامين د» لكل 100 غرام. من المفضّل تناول السلمون مطبوخًا على البخار بدلاً من تناوله مدخّنًا، للإستفادة من مغذياته.  

4-    الشوكولاته الداكنة من أجل صحة جيّدة، الشوكولاتة الداكنة هي بالتأكيد العلاج المثالي. تحتوي في كل 100 غرام، على ما يقارب 5 ميكروغرام من الـ«فيتامين د». وهذه الأخيرة هي الجرعة الموصى بها يوميًا. تحتوي الألواح المكوّنة من نسبة عالية من الكاكاو على المزيد من الـ«فيتامين د».

5-     الحليب الحليب يحتوي على العناصر الغذائية الأساسيّة مثل الـ«فيتامين د». تحتوي زجاجة 250 مل على ما يقارب 3.7 ميكروغرام من الـ«فيتامين د». لذلك ليس من المستغرب أنّ حليب كامل الدسم، أو حتى الحليب الخام هما جيّدان لصحّتنا. 
6-    كبد العجل كثير من الناس يتردّدون بما يخصّ تناول كبد العجل. ومع ذلك، فهو يحتوي على «فيتامين د». كما أنّ كبد العجل مزوّد أيضًا بالحديد والبروتين. 
7-    الفطر تُعتبر أنواع الفطر الصالحة للأكل مصدرًا مهمًا للـ«فيتامين د». في الواقع، إنه النبات الوحيد الذي يحتوي على هذا الفيتامين الضروري. يقول الخبراء أنّ هناك 2 ميكروجرام من الـ«فيتامين د» لكل 100 غرام من فطر. 
عن القبس

إقرأ المزيد إقرأ المزيد

vitamine.jpg


نيوبريس24

تهتمّ الأبحاث في إسبانيا وإنجلترا في دراسة دور الـ «فيتامين د» في مكافحة فيروس كورونا، تبعًا لموقع «سي نيوز».
 وفقًا للباحثين الأمريكيّين، فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في هذا الفيتامين، هم أكثر عرضة للإصابة بعوارض كورونا حادّة

من المعروف، أن الـ «فيتامين د» ضروري في تمعدن العظام، ويتم تزويد الجسم به، عن طريق التعرّض لأشعّة الشمس. ولكن يمكن أيضًا الحصول عليه عبر تناول بعض الأطعمة.
 إذًا إليكم 7 أطعمة غنيّة بالـ«فيتامين د»: 
1-    السردين المعلّب بالزيت السردين المعلب يحتوي على مكوّنات جيّدة للجسم. على غرار جميع الأسماك الدهنية، السردين المعلّب غنيّ بالأحماض الدهنية غير المشبعة (أوميغا 3). لكنه يحتوي أيضًا على «فيتامين د». حصة 100 غرام من السردين، ما يعادل علبة واحدة، تمثّل نصف الاحتياجات اليومية للـ«فيتامين د» الموصى بها.  

2-    الكافيار هذا الطبق الفاخر مليء أيضًا بالـ«فيتامين د»، لكن هذا ليس كل شيء: بيض سمك الحفش (الكافيار) غني بالفوسفور والبروتين. لكن احذروا الإفراط بتناوله: فقد يؤذي جيبك وقلبك أيضًا، لأن الكافيار يحتوي على الكوليسترول. 

3-    سمك السلمون/السلمون المرقّط هاتان السمكتان جيدتان جدًا لتكملة احتياجات الـ«فيتامين د»، فهما تحتويان في المتوسط على 10 ميكروجرام من الـ«فيتامين د» لكل 100 غرام. من المفضّل تناول السلمون مطبوخًا على البخار بدلاً من تناوله مدخّنًا، للإستفادة من مغذياته.  

4-    الشوكولاته الداكنة من أجل صحة جيّدة، الشوكولاتة الداكنة هي بالتأكيد العلاج المثالي. تحتوي في كل 100 غرام، على ما يقارب 5 ميكروغرام من الـ«فيتامين د». وهذه الأخيرة هي الجرعة الموصى بها يوميًا. تحتوي الألواح المكوّنة من نسبة عالية من الكاكاو على المزيد من الـ«فيتامين د».

5-     الحليب الحليب يحتوي على العناصر الغذائية الأساسيّة مثل الـ«فيتامين د». تحتوي زجاجة 250 مل على ما يقارب 3.7 ميكروغرام من الـ«فيتامين د». لذلك ليس من المستغرب أنّ حليب كامل الدسم، أو حتى الحليب الخام هما جيّدان لصحّتنا. 
6-    كبد العجل كثير من الناس يتردّدون بما يخصّ تناول كبد العجل. ومع ذلك، فهو يحتوي على «فيتامين د». كما أنّ كبد العجل مزوّد أيضًا بالحديد والبروتين. 
7-    الفطر تُعتبر أنواع الفطر الصالحة للأكل مصدرًا مهمًا للـ«فيتامين د». في الواقع، إنه النبات الوحيد الذي يحتوي على هذا الفيتامين الضروري. يقول الخبراء أنّ هناك 2 ميكروجرام من الـ«فيتامين د» لكل 100 غرام من فطر. 
عن القبس

إغلاق إغلاق


أحوال الطقس
عدد الزوار

 156577 زائر

 12 زائر حاليا