نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط سياسية الخصوصية.
 
 
 
google play

 
newpress24.ma
 
آخر الأخبار
مصالح
تابعونا على فيسبوك

أرشيف الأخبار
+ Année 2022
 -  Année 2022
 Juillet 2022
 Juin 2022
 Mai 2022
 Avril 2022
 Mars 2022
 Février 2022
 Janvier 2022
+ Année 2021
 -  Année 2021
 Décembre 2021
 Novembre 2021
 Octobre 2021
 Septembre 2021
 Août 2021
 Juillet 2021
 Juin 2021
 Mai 2021
 Avril 2021
 Mars 2021
 Février 2021
 Janvier 2021
+ Année 2020
 -  Année 2020
 Décembre 2020
 Novembre 2020
 Octobre 2020
 Septembre 2020
 Août 2020
 Juillet 2020
 Juin 2020
 Mai 2020
 Avril 2020
 Mars 2020
 Février 2020
 Janvier 2020
+ Année 2019
 -  Année 2019
 Décembre 2019
 Novembre 2019
 Octobre 2019
 Septembre 2019
 Août 2019
 Juillet 2019
 Mars 2019
 Février 2019
 Janvier 2019
+ Année 2018
 -  Année 2018
 Décembre 2018
 Novembre 2018
 Octobre 2018
 ↑  
للإتصال بنا
الأخبار

نيوبريس24


نشرت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات مسحها السنوي لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الأسر والأفراد.

وسلط هذا المسح ، الذي استهدف 3840 أسرة خلال الفترة من 03/08/2021 إلى 04/04/2021 ، الضوء على تكثيف استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال فترة جائحة ( كوفيد19) وفقًا لمسح الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، "أدى سياق الوباء وما استتبعه من عمل عن بُعد والتعليم عن بعد والتجارة الإلكترونية إلى زيادة عدد مستخدمي الإنترنت". وأضاف أن 3.5 مليون شخص انضموا لمجتمع مستخدمي الإنترنت في عام 2020.

وأبرز التقرير أن واحد من كل أربعة مغاربة يمتلك جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز لوحي (باستثناء الهواتف الذكية)، بزيادة قدرها 23٪ مقارنة بعام 2019. وسجل أكبر نمو في المناطق الريفية، 83٪ مقابل 12٪ فقط في المناطق الحضرية.

كماأظهر المسح أن نمو أسطول الهاتف المحمول يفوق النمو السكاني. وبذلك وصلت أجهزة الهاتف المحمول إلى 96٪ من الأفراد؛ وتبلغ هذه النسبة 97٪ في المناطق الحضرية و93٪ في المناطق الريفية. وبحسب الجنس ، فإن الرجال أكثر تجهيزاً، بزيادة 1.5 نقطة عن النساء.

من ناحية أخرى ، في ظل آثار الوباء من حيث العمل عن بعد والتعليم عن بعد والتجارة الإلكترونية ، توسع مجتمع الإنترنت في عام 2020 بمقدار 3.5 مليون أكثر مما كان عليه في عام 2019. من بين مستخدمي الإنترنت هؤلاء ، انتشر استخدام الشبكات الاجتماعية على نطاق واسع وصلت إلى 98٪ في عام 2020. وتبين خلال هذه الفترةأن "الشبكات الاجتماعية مكان جديد للتواصل الاجتماعي. حيث  قالت الوكالة في استطلاعها "إنها تجتذب المزيد من مستخدمي الإنترنت في كل من المناطق الحضرية والريفية وعدد الرجال مثل النساء".

و "باستثناء مستخدمي الإنترنت الذين تبلغ أعمارهم 75 عامًا أو أكثر ، فإن جميع الفئات العمرية تتجاوز عتبة 95٪ من الشبكات الاجتماعية".

وتجدر الإشارة إلى أن 80٪ من الاستخدامات الاجتماعية لمستخدمي الإنترنت تتم على الشبكات الأكثر شيوعًا. إذ يتصدر الواتسآب الطريق بعدد 27 مليون مشترك (98.8٪) ، يليه موقع اليوتوب بعدد (25 فاصلة81 مليون) مستخدم مغربي (94.8٪). الفيسبوك من جانبه لديه 22.7 مليون مغربي بين جاليته (83.4٪).

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن واحدًا من كل أربعة أفراد أجرى عملية شراء عبر الإنترنت في عام 2020. ومن بين هؤلاء ، اشترى 78٪ من 2 إلى 5 مرات في عام 2020 ، بينما قام 7٪ فقط بذلك أكثر من 10 مرات و 10٪ مرة واحدة.

إقرأ المزيد إقرأ المزيد

نيوبريس24


نشرت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات مسحها السنوي لاستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الأسر والأفراد.

وسلط هذا المسح ، الذي استهدف 3840 أسرة خلال الفترة من 03/08/2021 إلى 04/04/2021 ، الضوء على تكثيف استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال فترة جائحة ( كوفيد19) وفقًا لمسح الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، "أدى سياق الوباء وما استتبعه من عمل عن بُعد والتعليم عن بعد والتجارة الإلكترونية إلى زيادة عدد مستخدمي الإنترنت". وأضاف أن 3.5 مليون شخص انضموا لمجتمع مستخدمي الإنترنت في عام 2020.

وأبرز التقرير أن واحد من كل أربعة مغاربة يمتلك جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز لوحي (باستثناء الهواتف الذكية)، بزيادة قدرها 23٪ مقارنة بعام 2019. وسجل أكبر نمو في المناطق الريفية، 83٪ مقابل 12٪ فقط في المناطق الحضرية.

كماأظهر المسح أن نمو أسطول الهاتف المحمول يفوق النمو السكاني. وبذلك وصلت أجهزة الهاتف المحمول إلى 96٪ من الأفراد؛ وتبلغ هذه النسبة 97٪ في المناطق الحضرية و93٪ في المناطق الريفية. وبحسب الجنس ، فإن الرجال أكثر تجهيزاً، بزيادة 1.5 نقطة عن النساء.

من ناحية أخرى ، في ظل آثار الوباء من حيث العمل عن بعد والتعليم عن بعد والتجارة الإلكترونية ، توسع مجتمع الإنترنت في عام 2020 بمقدار 3.5 مليون أكثر مما كان عليه في عام 2019. من بين مستخدمي الإنترنت هؤلاء ، انتشر استخدام الشبكات الاجتماعية على نطاق واسع وصلت إلى 98٪ في عام 2020. وتبين خلال هذه الفترةأن "الشبكات الاجتماعية مكان جديد للتواصل الاجتماعي. حيث  قالت الوكالة في استطلاعها "إنها تجتذب المزيد من مستخدمي الإنترنت في كل من المناطق الحضرية والريفية وعدد الرجال مثل النساء".

و "باستثناء مستخدمي الإنترنت الذين تبلغ أعمارهم 75 عامًا أو أكثر ، فإن جميع الفئات العمرية تتجاوز عتبة 95٪ من الشبكات الاجتماعية".

وتجدر الإشارة إلى أن 80٪ من الاستخدامات الاجتماعية لمستخدمي الإنترنت تتم على الشبكات الأكثر شيوعًا. إذ يتصدر الواتسآب الطريق بعدد 27 مليون مشترك (98.8٪) ، يليه موقع اليوتوب بعدد (25 فاصلة81 مليون) مستخدم مغربي (94.8٪). الفيسبوك من جانبه لديه 22.7 مليون مغربي بين جاليته (83.4٪).

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن واحدًا من كل أربعة أفراد أجرى عملية شراء عبر الإنترنت في عام 2020. ومن بين هؤلاء ، اشترى 78٪ من 2 إلى 5 مرات في عام 2020 ، بينما قام 7٪ فقط بذلك أكثر من 10 مرات و 10٪ مرة واحدة.

إغلاق إغلاق


أحوال الطقس
عدد الزوار

 4960 زائر

 8 زائر حاليا