تسجيل الدخول

مسيرة وطنية الأحد 10 دجنبر بالرباط لوقف العدوان الصهيوني الثلاثي على فلسطين

2023-12-06T19:34:31+00:00
2023-12-08T09:10:23+00:00
السياسةالمجتمعخارج الحدود
said rahim6 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مسيرة وطنية الأحد 10 دجنبر بالرباط لوقف العدوان الصهيوني الثلاثي على فلسطين

نيوبريس24

أمام تصعيد الحرب العدوانية، الإسرائيلية الأمريكية البريطانية والفرنسية وبعض الدول العربية المتواطئة، القذرة على الشعب الفلسطيني دعت فعاليات مغربية تنظيم مسيرة وطنية بالرباط يوم 10 دجنبر 2023.

وتم التركيز في هذه الدعوة على المساهمة في دعم الشعب الفلسطيني وإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض المدنيون حيث تجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين 16 ألف شهيدة وشهيد أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وجاء في بيان المركزية النقابية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمناسبة “إن ما اقترفته ولا زالت تقترفه الأيادي الآثمة للكيان الصهيوني الغاصب من جرائم حرب، و إبادة جماعية في حق الشعب الفلسطيني والتي وثقتها وتوثقها كل وسائل الإعلام الدولية، أمام صمت المنتظم الدولي بل وتآمر العديد من الدول الغربية، التي ترسل السلاح والعتاد بغية تهجيره من أرضه لقيام دولة الكيان الصهيوني على فلسطين كلها، وأمام عجز النظام الرسمي العربي، وخذلانه للشعوب العربية قاطبة . لا يمكن لأحرار العالم ونحن منهم، ولا مناصري حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته التاريخية وعاصمتها القدس ونحن منهم، أن نبقى مكتوفي الأيدي ولا نخرج للتعبير عن احتجاجنا ورفضنا العلني والصريح لما يقع لأهلنا في غزة، وهو شكل من أشكال ممارسة الضغط على الحكومات العربية والغربية وعلى المنتظم الدولي وخاصة منظماته الفرعية التابعة له كالأونوروا وغيرها التي أنشأت خصيصا للدفاع عن المدنيين وعن الشيوخ والنساء والأطفال أثناء الحروب والنزاعات المسلحة، حتى تقوم بواجبها على أحسن وجه دون تماطل أو توجيه من حلفاء الكيان الصهيوني الغاصب.

لذا فإن المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يدعو اخوتكم وعموم شرفاء وطننا العزيز للمساهمة القوية والمكثفة في المسيرة الوطنية ليوم الأحد المقبل 10 دجنبر 2023 بالرباط .

كما يدعو إخوتنا في النقابات الوطنية والاتحادات الكونفدرالية المحلية والإقليمية للمشاركة القوية تجسيدا منا لقناعتنا الراسخة وإيماننا القوي بحقوق الشعب الفلسطيني الكاملة غير منقوصة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.