تسجيل الدخول

اليازغي: على الصحافة المغربية أن تواكب تطورات العصر

2023-12-15T19:51:36+00:00
2023-12-15T19:54:30+00:00
السياسةالمجتمع
said rahim15 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ شهرين
اليازغي: على الصحافة المغربية أن تواكب تطورات العصر

نيوبريس24

دعا محمد اليازغي الشخصية السياسية المعروفة في المغرب، المؤسس والكاتب العام الأسبق للنقابة الوطنية الصحافة المغربية وسائل الإعلام والصحفيين المغاربة إلى مواكبة التطورات المتلاحقة التي تشهدها الصحافة والإعلام في عالم اليوم.

وأوضح في الكلمة التي ألقاها في حفل تكريمه في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني 9 للنقابة الوطنية الصحافة المغربية، بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس هذه الأخيرة أن العالم قد تجاوز الصحافة في أشكالها القديمة ويشهد تحولات عميقة شكلا ومضمونا خاصة في أروبا الشمالية وأمريكا مؤكدا على أهمية تسلح الصحفيين بالمعارف الضرورية التي يحتاجها الانخراط في هذا العالم ومواكبته سواء على المستوى الرقمي والسمعي البصري وكذا على مستوى الصحافة الرقمية.

واعتبر في جلسة الافتتاح التي احتضنتها المكتبة الوطنية بالرباط أن الظروف الحالية تتطلب من النقابة تشبيب ذاتها لمواصلة معارك حرية التعبير والتعددية التي دشنتها الأجيال السابقة في ظروف تختلف عما هو عليه الحال اليوم مما يتطلب المزيد من المثابرة والحفاظ على المكاسب من أجل كرامة الصحفيين والانفتاح على العلاقات الدولية في مجال الإعلام والصحافة والاتصال.

وتحمل اليازغي مسؤولية كاتب عام النقابة الوطنية من 1977 إلى 1993. وتداول على قيادة هذه النقابة منذ تأسيسها قبل 60 عاما بين حزبي الإستقلال والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.