تسجيل الدخول

الوفاء لفلسطين في مهرجان طنجة الدولي للشعر يوم 26 دجنبر 2023

said rahim19 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ شهرين
الوفاء لفلسطين في مهرجان طنجة الدولي للشعر يوم 26 دجنبر 2023

نيوبريس24

تحتضن مدينة طنجة من 26 إلى 28 دجنبر 2023 الدورة الحادية عشر “11” لمهرجانها الدولي للشعر التي أطلق عليها دورة: الوفاء للشعب الفلسطيني تحت شعار “فلسطين.. بوصلة القلب في الشعر والذاكرة”.

وستعرف هذه الدورة حسب جمعية المدينة للتنمية والثقافة “جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب”.

وجاء في بلاغ لهذه الجمعية أنه في سياق الأحداث المهيمنة على الساحتين الدولية والعربية، وفي خضم ما يعيشه قطاع غزة الجريح تحت آلة القصف الإسرائيلية التي لا تتوقف في ظل صمت دولي رهيب على انتهاك حقوق الإنسان التي تطال على الخصوص آلاف الأطفال والنساء الأبرياء تواصل الجمعية تنظيم مهرجاننا الشعري الدولي، بألوان فلسطين، مطرزة بشعار “فلسطين.. بوصلة القلب في الشعر والذاكرة”.

وتنعقد هذه الدورة بالمركز الثقافي إكليل – عين قطيوط – إبتداءً من الساعة السادسة مساءً، بهدف تكريس صورة طنجة عاصمة للشعر والشعراء، وسعياً مرة أخرى إلى الإنصات للقصيدة بمختلف تلاوينها وأطيافها والتأمل في خصوصية البوح الشعري والذاتي والتجارب المتعددة، عبر القراءة والنقد والتفاعل والحوار بين الأجيال، في سياق متفاعل مع القضية الأم، قضية فلسطين، وما يجري على الواقع من أحداث أليمة أسالت مداد الشعراء واستنزفت مشاعرهم.

ويهدف برنامج المهرجان لهذه السنة إلى الإصغاء بعمق للذوات الشاعرة المبدعة بجمال بوحها وأشكالها المختلفة لغوياً وتعبيرياً للتفاعل مع القضية الإنسانية الأولى، بإجماع شعوب العالم.

كما يسعى المهرجان إلى الاحتفاء بالشعر كقيمة جمالية وإنسانية نبيلة تبث مبادئ التواصل بين الشعوب. مع وفائه المعتاد على تشجيع السياحة الثقافية البناءة، والتعريف بمدينة طنجة، مدينة التعايش، وبمؤهلاتها الحضارية وما تزخرُ بهِ من مواقع أثرية ومعالم تاريخية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.