تسجيل الدخول

فيكْيكْيو إيطاليا يتضامنون مع أهاليهم في معركة الماء

2024-03-23T02:15:44+00:00
2024-03-23T02:16:53+00:00
السياسةالمجتمعتقارير
said rahim23 مارس 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
فيكْيكْيو إيطاليا يتضامنون مع أهاليهم في معركة الماء

نيوبريس24

أكدت الجالية الفكيكية بإيطاليا تضامنها اللامشروط مع ساكنة فكيك بخصوص الأزمة القائمة حول مشكلة الماء.

وقالت في البيان الذي أصدرته في هذا الشأن أنها تتابع بقلق كبير الوضعية المزرية التي تعيشها مدينة فگيگ، والتي زادتها تأزيما القرار الجائر الذي اتخذه المجلس البلدي(بأغلبية بسيطة)و المتعلق بتفويت تدبير الماء الصالح للشرب لشركة الشرق للتوزيع و ذلك بعد التدخل و ضغوطات السلطات الإقليمية

وأعربت عن اسيائها من المجلس البلدي، الذي لم يتراجع عن قراره الجائر رغم مرور أكثر من أربعة أشهر من الاحتجاجات السلمية والمشروعة، وفي استهتار كامل الساكنة.

و مما مازاد في تعميق الأزمة ،حسب ما ورد في بيان الجالية الفكيكية، الاعتداء الجسدي الذي تعرضت له السيدة حليمة زايد من طرف باشا المدينة و الذي يعتبر اعتداء على المرأة الفگيگية و ماتبعها من اعتقال و محاكمات و تهم مشبوهة و استهدفت بالخصوص المناضل و المنسق المحلي و الناشط الحقوقي ابراهيمي محمد (أموفو)

وجدد البيان تأكيد الجالية الفيكيكية تضامنها المطلق مع ساكنة مدينتنا في نضالها و حراكها السلمي والحضاري حتى تحقيق مطالبها المشروعة مع توجيه التحية بشكل خاص المرأة الفگيگية لمشاركتها الواسعة و النوعية في الصفوف الأمامية لهذا الحراك دفاعا عن مطالبها العادلة و المشروعة المرتبطة بالأرض والماء باعتبارهما ملكا لساكنة فگيگ ورافضة كل أشكال المتاجرة والخوصصة أو التفويت لأي شركة.

وطالبوا المجلس البلدي الإستجابة لمطالب الساكنة من ضمنها إطلاق سراح معتقل الحراك المناضل ابرهيمي محمد (اموڤو) والتضامن مع المناضلة حليمة زايد مع الإدانة الشديد للحكم القاسي و الجائر و القمعي الصادر في حقهما ابتدائيا و استئنافيا معتبرينه حكما سياسيا و قمعيا ضد كل ساكنة فگيگ ومطالبها العادلة و المشروعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.