تسجيل الدخول

المحمدية: هيئات مدنية تندد بمحاكمة عبد الرحمن زنكاض بسبب التعبير عن الرأي

said rahim1 أبريل 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
المحمدية: هيئات مدنية تندد بمحاكمة عبد الرحمن زنكاض بسبب التعبير عن الرأي

نيوبريس24

لبت الهيئات النقابية و الحقوقية والجمعوية والسياسية اليوم 1 أبريل 2024 دعوة الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بالمشاركة في الوقفة التضامنية مع معتقل الرأي عبد الرحمان زنكاض، أمام المحكمة الابتدائية بالمحمدية.

وقد تم اعتقال زنكاض يوم 22 مارس 2024 بمدينة المحمدية، حسب بلاغ في الموضوع، بعد اقتحام بيته وترويع عائلته دون احترام المقتضيات القانونية. مضيفا أن هذا الإعتقال يرتبط بتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي “يعبر فيها عن رأيه حول الاعتداءات الإجرامية التي تطال قطاع غزة وفلسطين” ويندد فيها بالصمت الرسمي تجاه معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من تقتيل وتنكيل وتجويع على يد الاحتلال الصهيوني.

واعتبر المشاركون في الوقفة التضامنية اعتقال زنكاض “مسا خطيرا بحق قانوني وتعسفا على حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور المغربي والأعراف والمواثيق الدولية”.

و نددوا بسياسية تكميم الأفواه وحصار الآراء الحرة التي تنهجهها السلطة ضد كل من يخالفها الرأي لا سيما في قضايا.. الشعوب التواقة إلى الحرية داعين المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية للتضامن والدفاع عن معتقل الرأي

وطالبت الفعاليات النتضامنة الجهات المسؤولة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وطي صفحة الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.