تسجيل الدخول

جرائم الأموال: تأجيل ملف “سي.دي.جي” إلى أكتوبر القادم

2023-09-06T18:54:19+00:00
2023-09-06T18:56:58+00:00
المجتمع
said rahim6 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
جرائم الأموال: تأجيل ملف “سي.دي.جي” إلى أكتوبر القادم

نيوبريس24 / وكالات

أجلت المحكمة الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط مطلع الأسبوع الجاري محاكمة أناس العلمي هوير، المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبير، وعددا من المتابعين في ملف يتعلق بتبديد أموال عمومية، إلى أكتوبر 2023.

واتخذ قرار تأخير الملف، حسب المصادر المطلعة، بسبب عدم توفر بعض المتهمين على دفاع، موضحة أنه سيتم تعيين مساعدة قضائية لفائدة هؤلاء المتهمين الذين يفوق عددهم عشرة أشخاص؛ ضمنهم مدير CDG السابق.

تجدر الإشارة أن النيابة العامة كانت قد إلتمست إدانة المتهمين وفق ما ينص عليه الفصلان 241 و129 من القانون الجنائي. في الوقت الذي أنكر جميع المتهمين وجود اختلالات مالية ويرون أن “الخروقات الشكلية لا يمكن اعتبارها جرائم تبديد أموال عمومية خاصة بسلوك مساطر صفقات تفاوضية عوض صفقات عمومية عادية، نظرا لضغط السرعة في الإنجاز”

تعود فصول هذا الملف إلى سنة 2014، الذي كان موضوع تحقيق من طرف المكتب الوطني لمكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بتعليمات من النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بفاس، قبل أن يحال على قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، الذي أمر بإحالة المتهمين على غرفة الجنايات في حالة سراح.

ويتعلق الأمر بمتابعة المتهمين على خلفية اختلالات تتعلق بمشاريع سياحية، وتأخر في إنجاز دراسات وتعثر صفقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.