تسجيل الدخول

شهداء الحقيقية يلاحقون الاحتلال الصهيوني

said rahim7 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
شهداء الحقيقية يلاحقون الاحتلال الصهيوني

نيوبريس24

شهدت مدينة الدار البيضاء في مطلع الأسبوع الجاري لقاء للإشادة بالصحفيات والصحفيين الشهداء الذين اغتالتهم إسرائيل منذ انطلاق عدوانها الأخير على غزة، والذين بلغ عددهم 73 صحفيا.

وألقيت في هذا اللقاء الذي احتضنه المقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحت عنوان ” شهداء الحقيقية يلاحقون الاحتلال الصهيوني”، شارك فيه نائب السفير الفلسطيني بالرباط وممثلين عن الجبهة المغربية للدفاع عن فلسطين ومناهضة التطبيع وهيئة الناشرين المغاربة وفاعلون إعلاميون وحقوقيون وأكاديميون ومثقفون فلسطينيون ومغاربة، كلمات أشادت بالدور المهني البطولي لشهداء الحقيقة في نقلهم لجرائم الحرب ضد الإنسانية وحرب الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل على الشعب الفلسطيني منذ أزيد سبعة عقود.

وأكدوا أن هذه الجرائم تكشف عن الوجه البشع لنظام الأبارتهايد الصهيوني الأخير العالم المدعوم بشكل عضوي مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وكذلك الرجعيات العربية المتواطئة مع الكيان الإسرائيلي الاستعماري في الأراضي الفلسطينية.

كما كشف هذا العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني منذ الثامن أكتوبر عقب العملية الفدائية “طوفان الأقصى” عن زيف الشعارات الغربية بشأن الديمقراطية وحقوق الإنسان واحترام المواثيق الدولية الخاصة بحماية شعب تحت الإحتلال وأبرزت مقابل ذلك التضامن الشعبي العالمي مع القضية الفلسطينية وإدانته الانتهاكات الأمريكية الإسرائيلية مع المطالبة بضرورة إحالة قادتها على محكمة الجنايات الدولية.

وشددوا في هذا السياق على ضرورة مواصلة العمل والنضال إلى حين إسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني النازي المحتل ومقاطعته.

ونظم هذا اللقاء كل من منظمة حريات الإعلام والتعبير ــ حاتم، والنقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ونادي القلم المغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.