تسجيل الدخول

اللجان المغربية لحقوق الانسان تطلب الإفراج عن المعتقلين السياسيين

2024-01-18T19:53:27+00:00
2024-01-18T19:56:28+00:00
السياسةالمجتمععدالة
said rahim18 يناير 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
اللجان المغربية لحقوق الانسان تطلب الإفراج عن المعتقلين السياسيين

نيوبريس24

وجهت اللجان المغربية لحقوق الانسان رسالة مفتوحة للسيد رئيس الحكومة بخصوص انتخاب المغرب الرئاسة مجلس حقوق الإنسان بجنيف – الدورة 18 لسنة 2024 – وضمنت اللجان المغربية لحقوق الانسان هذه الرسالة بمطالب حقوقية استعجالية حتى يتسنى للمغرب أن يكون في مستوى الانتظارات التي تفرضها المهمة التي تقع على أية دولة تتحمل مسؤولية رئاسة دورة من دورات مجلس حقوق الإنسان وأشارت رسالة اللجان المغربية لحقوق الانسان بأن للمغرب الكثير من المهام التي عليه الإضطلاع بها ، وبشكل مستعجل ومنها على الخصوص:

– الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين من معتقلي الرأي والصحفيين ، والمدونين . والمغردين، ومناضلي الحراكات والإحتجاجات الإجتماعية وفي مقدمتهم معتقلو حراك الريف، مع وقف كل أشكال الاعتقال لأسباب سياسية أو حقوقية أو نقابية، أو بسبب الرأي وحرية التعبير.

– احترام حق تأسيس الجمعيات ومنع عرقلة أنشطتها أو عقد مؤتمراتها أو الامتناع عن تسليم الوصولات . المفروضة قانونا عند وضع ملفاتها لدى السلطات المحلية.

– محاربة تضارب المصالح والجمع بين السلطة و ممارسة الأنشطة المالية والاقتصادية والتجارية. ومحاربة تهريب المال العام ومناهضة الاغتناء غير المشروع.

ضمان الحق في التعليم والصحة والسكن و الشغل والحق في الصحة والبيئة السليمة، و المساواة . المجالية والترابية وتوزيع الثروات الوطنية.

قطع كل أشكال التطبيع مع نظام الاحتلال الاسرائيلي، والإدانة الرسمية للإبادة الجماعية وجريمة . التطهير العرقي التي يقترفها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.