تسجيل الدخول

فوربس: ارتفاع ثروة مغربيين من بين ملياردرات إفريقيا

said rahim24 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
فوربس: ارتفاع ثروة مغربيين من بين ملياردرات إفريقيا

نيوبريس24

نشرت مجلة فوربس الاقتصادية الأمريكية هذا الشهر تصنيفها السنوي للمليارديرات في أفريقيا. ومن بينهم المغربيان عزيز أخنوش وعثمان بنجلون، اللذان شهدا تحسنا في حظوظهما مقارنة بعام 2023.

وبحسب بيانات فوربس، ارتفعت ثروة «عزيز أخنوش وعائلته» (الرابع عشر في التصنيف) من 1.5 مليار عام 2023 إلى 1.7 مليار دولار في يناير 2024، أي بزيادة قدرها 200 مليون دولار مقارنة بالعام السابق.

وتبلغ ثروة “عثمان بنجلون وعائلته” (الخامس عشر في الترتيب) 1.4 مليار دولار، بزيادة قدرها 100 مليون دولار مقارنة بثروته عام 2023 التي بلغت 1.3 مليار دولار.

وتم تعيين أخنوش رئيسا للحكومة في سبتمبر 2021، “وله مصالح في مجال النفط والغاز والمواد الكيميائية من خلال شركتي أفريقيا غاز ومغرب أوكسجين، المدرجتين في البورصة”، بحسب المجلة الأمريكية المرموقة.

ومن جانبه، يشغل عثمان بنجلون منصب الرئيس المدير العام للبنك (BMCE) البنك المغربي للتجارة الخارجية (بنك لإفريقيا) المتواجد في أكثر من 20 دولة إفريقية.

وأوضح المصدر نفسه أن “والده كان أحد المساهمين في شركة التأمين المغربية RMA، التي حولتها بنجلون إلى شركة تأمين رائدة”، مشيرا إلى أنه “يمتلك، من خلال شركته القابضة (FinanceCom)، حصة في الفرع المغربي لشركة الاتصالات الفرنسية”. البرتقالي”.

ووفقا لمجلة فوربس أيضا، انتعشت ثروات أغنى أغنياء أفريقيا بشكل طفيف خلال الأشهر الـ 12 الماضية، مما يعكس الانخفاض في ثرواتهم منذ عام مضى، على الرغم من أنها لا تزال أقل من أعلى مستوياتها على الإطلاق.

“تبلغ ثروة المليارديرات العشرين المدرجين في قائمة فوربس 2024 لأغنى أغنياء أفريقيا 82.4 مليار دولار. ويمثل هذا زيادة قدرها 900 مليون دولار مقارنة بمبلغ 81.5 مليار دولار في العام الماضي.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.