تسجيل الدخول

دعوة الدولة المغربية لإدانة حرب إبادة الشعب الفلسطيني

said rahim29 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
دعوة الدولة المغربية لإدانة حرب إبادة الشعب الفلسطيني

توصلت الجريدة “نيوبريس24” باللائحة التالية هذا نصها، ونحتفظ بقائمة التوقيعات:

“نحن، أفراد من المجتمع المدني في المغرب، الموقعين أسفله، ندعو الدولة المغربية إلى الاستنكار والإدانة رسميا وبقوة حرب الإبادة التي تستمر منذ ازيد من ثلاثة أشهر ضد سكان غزة، فضلاً عن الجرائم الحربية التي ترتكب يوميًا من قبل جيش الاحتلال.

وفقًا لاتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة، والمغرب طرف موقع عليها، يتعين على أي طرف متعاقد أن “يحيل الأمر إلى الهيئات المختصة في منظمة الأمم المتحدة لكي تتخذ هذه الهيئات، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة، التدابير التي يرونها مناسبة للوقاية وقمع أعمال الإبادة” (المادة الثامنة).

الى تاريخ هذا النداء، قتل قرابة 30،000 مدني في غزة جراء القصف المباشر. 70٪ منهم نساء واطفالا، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يتم قتل طفل في غزة كل عشر دقائق. يتعرض عشرات الآلاف من المدنيين للإصابات دون الحصول على الرعاية الطبية بسبب تدمير البنية التحتية للرعاية الصحية، ونقص الأدوية، ونقص الوقود، ونتيجة لقصف سيارات الإسعاف والعاملين في مجال الصحة، الذين أصيبوا أنفسهم، أو قتلوا، أو أخذوا أسرى.”

إن جميع هذه الانتهاكات تقع ضمن تعريف الإبادة الجماعية. يذكر القانون الإنساني الدولي بأن السماح بحدوث إبادة جماعية يعتبر تواطؤًا في الإبادة. لذلك، نحن، أفراد من المجتمع المدني في المغرب، الذين وقعوا على هذا النداء، ندعو باستعجال الدولة المغربية إلى:

1- الإدانة بشكل قاطع حرب الإبادة التي تجري حاليًا في غزة.
2- دعم الإجراءات الجارية في محكمة العدل الدولية لضمان تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.
3- المطالبة بـ:
• وقف فوري ودائم لإطلاق النار؛
• انسحاب تام للمحتل من قطاع غزة؛
• توفير المساعدة الإنسانية بشكل عاجل وبدون قيود.
4 – قطع جميع العلاقات مع الدولة الصهيونية المذنبة في جرائم الاحتلال والفصل العنصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.