تسجيل الدخول

قلق كونفدرالي من محاولة السطو على عقار اجتماعي بالدار البيضاء

2024-03-20T10:11:54+00:00
2024-03-20T10:13:29+00:00
السياسةالمجتمعتقارير
said rahim20 مارس 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
قلق كونفدرالي من محاولة السطو على عقار اجتماعي بالدار البيضاء

نيوبريس24

عبر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لجهة الدار البيضاء سطات، عن قلقه الشديد من محاولات السطو على عقار بوسط مدينة الدار البيضاء، بتراب مقاطعة المعاريف.

وقال في بيان وزعه على الصحافة اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 العقار المستهدف تابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، كان مخصصا لبناء ناد لفائدة نساء ورجال التعليم، ليس فقط العاملات والعاملين بمقاطعات الدار البيضاء فقط، بل ولفائدتهم بكل أقاليم هذه الجهة، التي تعرف أكبر عدد من الشغيلة التعليمة.

وأشار إلى أن آخر هذه المحاولات، تلك التي أعلنت مؤخرا، بتحويل هذا العقار إلى مرآب، وهو ما يذهب عكس انتظارات الشغيلة التعليمية بالجهة لسنوات خلت، لتستفيد بدورها من ناد خاص بها.

وأمام هذا المستجد أكد المكتب الجهوي للنقابة: 1- رفضه المساس بالمكتسبات التي تهم نساء ورجال التعليم، وكل محاولات السطو على العقار المعد لبناء نادي لنساء ورجال التعليم بجهة الدار البيضاء سطات.

2- يطالب السلطات الولائية بالدار البيضاء بالتدخل العاجل لتمكين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين من ترخيص إقامة هذا النادي الذي طال انتظاره لأزيد من 14 سنة.

3- أكد عزمه على خوض كل الأشكال النضالية المتاحة للحفاظ على هذا الحق المكتسب لفائدة نساء ورجال التعليم بالجهة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.