تسجيل الدخول

جبهة مناهضة التطبيع تدين قرار حبس المدوِن زنكاض

said rahim10 أبريل 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
جبهة مناهضة التطبيع تدين قرار حبس المدوِن زنكاض

نيوبريس24

عبرت السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع عن ادانتها القوية للقرار القاضي بإدانة المدون عبد الرحمن زنكاض في مطلع الأسبوع الجاري بالمحمدية مشيرة أنه قرار جائر ينضاف إلى اللائحة الطويلة للمعتقلين السياسيين ببلادنا.

وكانت المحكمة الابتدائية بالمحمدية قد أصدرت يوم الإثنين 8 يناير 2024، حكما قاسيا في حق المدون عبد الرحمن لمدة 5 سنوات وغرامة مالية حددت في 50 ألف درهما، على خلفية تدوينات عبر فيها عن مواقفه وأرائه بخصوص القضية الفلسطينية ومن التطبيع الرسمي مع الكيان الصهيوني. وقد تم اعتقاله يوم 22 مارس المنصرم بعد اقتحام منزله وترويع عائلته.

واعتبرت سكرتارية الجبهة أن هذا القرار ليس إجراء معزولا بل يندرج ضمن نزوع عام للدولة “يهدف واهما إلى إخراس الأصوات الحرة التي تفضح الاستبداد والعمالة للصهيونية”، وهو ما تجسد سابقا في اعتقال سعيد بوكيوض لأسباب مماثلة ومؤخرا في منع عدد من التظاهرات المنظمة من طرف جبهتنا ومحاكمة 13 عضوا فيها على مستوى مدينة سلا وغير ذلك من ممارسات التضييق والقمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.