تسجيل الدخول

تأسيس لجنة محلية لإطلاق سراح زنكاض وكافة معتقلي الرأي ومناهضي التطبيع

2024-04-11T23:24:48+00:00
2024-04-11T23:26:07+00:00
السياسةالمجتمع
said rahim11 أبريل 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
تأسيس لجنة محلية لإطلاق سراح زنكاض وكافة معتقلي الرأي ومناهضي التطبيع

نيوبريس24

قررت مجموعة من الفعاليات الحقوقية والسياسية والجمعوية تأسيس لجنة محلية لإطلاق سراح المعتقل عبد الرحمان زنكاض وكافة معتقلي الرأي ومناهضي التطبيع.

وجاء هذا القرار على إثر الزيارة التضامنية التي قامت بها المجموعة في ثاني يوم عيد الفطر يوم الخميس 11 أبريل 2024 لأسرة معتقل الرأي عبد الرحمان زنكاض.

وأوضح اللجنة في البلاغ الصحفي الذي أصدرته بالمناسبة أن هذا “التأسيس يأتي بعد تواتر التضييق الممنهج للأجهزة الأمنية للنظام السياسي المغربي على مناصري الشعب الفلسطيني ومناهضي التطبيع” مضيفا” أنه في بعض الأحيان اعتقال المناصرين للقضية الفلسطينية “في خرق سافر للقوانين ومحاكمتهم وإصدار أحكام جائرة في حقهم وغرامات مالية”.

وأكد البلاغ إن اللجنة “ستعمل على مؤازرة ضحايا هذه الاعتقالات التعسفية والقيام بكافة الأنشطة المشروعة للتعريف بقضيتهم وجميع الوسائل الكفيلة بإنصافهم وإطلاق سراحهم، باعتبار أن دعم فلسطين ومناهضة التطبيع يستجيب لتحقيق الطموحات المشروعة للشعبين المغربي والفلسطيني على حد سواء”.

وخلص هذا الاجتماع التأسيسي إلى تشكيل لجنة للمتابعة تتكون من:

– السعدية الوالوس، ⁠أبو بكر الونخاري، ⁠خالد البكاري، محمد الوافي، خلود مختاري، ⁠إدريس الراضي، ⁠حسن الحسني العلوي، ⁠محمد الزوكاري، سيون أسيدون، ⁠الحسن السني، ⁠نور الدين العواج، ⁠المحجوب محفوض، عبد الرحيم عيطونة، ⁠موسى ابويهي، ⁠خالد نفزاوي، ⁠عبد الحق عزيزي، ⁠هشام رزقاوي، عبد الله الحازم، ⁠الحسين الإدريسي، ⁠ملوكي سامي، ⁠زهير ياسين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.