تسجيل الدخول

النزاع القضائي لاتحاد كتاب المغرب بين أخذ ورد

said rahim27 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
النزاع القضائي لاتحاد كتاب المغرب بين أخذ ورد

أعربت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب عن أسفها للحكم القضائي الاستعجالـي بمحكمة الاستئناف بالرباط، الصّادر ضدّها

وأشارت في بلاغ وجهته إلى الرّأي العام الثّقافي في “بلادنا وفي العالم العربي بأنّ هذا الحكم، الذي نحترمه احترامًا تامًّا، لا يمسّ جوهر النّزاع القضائي المعروض حاليًّا أمام المحكمة الابتدائية بالرباط”.

وأوضحت أنّ الحكم الاستعجالـي المذكور يكتسي صبغةً وقتيةً محدودةً ومحصورةً في النّقطة التي فصل فيها، ألا وهي “عدم إمكانية انعقاد المؤتمر الذي كنّا قد خطّطنا لعقده في السّابق”.
علمًا بأنّ النّقطة الرّئيسية المعروضة حاليًا على قضاء الموضوع للفصل فيها، تهمّ مدى أحقّية “الرّئيس” المنتهية ولايته في مواصلة تسييره للاتّحاد رغم فقدانه للأغلبية المطلقة في المكتب التّنفيذي، فضلاً عن مجموعة من النّقط الأخرى التي من بينها وجوده في حالة إخلالٍ سافرٍ بالعديد من المقتضيات الجوهرية الملزمة له في قوانين الاتّحاد. مضيفة أن نزاعها القضائي ما زال قائمًا ومستـمرًّا إلى أن يُكلل الحق بالنّجاح الرّامي إلى إعادة قطار الاتحاد إلى سكّته الأصيلة”.

وحرّر بالرباط، في 24 أبريل 2024.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.