تسجيل الدخول

مقترحات لمناهضة القمة الأمبريالوصهيونية في أكتوبر القادم بالمغرب

2023-07-22T11:51:26+00:00
2023-07-27T05:37:44+00:00
السياسة
admin22 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
مقترحات لمناهضة القمة الأمبريالوصهيونية في أكتوبر القادم بالمغرب

2023/06/06 – 09:24
نيوبريس24

أسفر اللقاء التأسيسي للديناميات الديمقراطية المغربية، المنعقد السبت 3 يونيو 2023 بالرباط، عن جملة من المقترحات لمناهضة قمة صندوق النقد الدولي والبنك العالمي، المزمع عقدها في أكتوبر القادم بالمغرب ومشاركة الكيان الصهيوني.

وثمن المشاركون في اللقاء الذي دعت إليه الجبهة الاجتماعية المغربية – واحتضنه مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان -مبادرة الجبهة حيث تم الاتفاق على مقترحات غنية ومتنوعة لمناهضة القمة المذكورة التي ستنعقد بمراكش في الفترة الممتدة من 9 إلى 15 أكتوبر القادم.

وأشار بلاغ المنظمين إلى أن هذا اللقاء تم بحضور عدد هام من مكونات الجبهة، في مقدمتها المكونات السياسية إضافة إلى تنظيمات مدنية ديمقراطية ومناضلة أخرى.

وتدارس اللقاء دور البنك العالمي وصندوق النقد الدولي باعتبارهما أداة أساسية في يد الإمبريالية الغربية، إلى جانب حلف شمال الاطلسي، في تخريب مقدرات الشعوب وعرقلة حقها في تقرير مصيرها وضرب سيادتها الوطنية والإجهاز على المكتسبات الإجتماعية والديمقراطية وحقوق الإنسان ومفاقمة التلوث البيئي وتدمير الطبيعة، مؤكدا على مسؤولية النظام المخزني التبعي المعروف بإذعانه المستمر لشروط ومنظور هذه المؤسسات.

كما تم تشكيل سكرتارية لمتابعة المهام المرتبطة بمناهضة هذه القمة والتعريف بمخاطر هذه المؤسسات على طموحات شعبنا المغربي في إنهاء السيطرة الإمبريالية والصهيونية وحقه المشروع في تنمية مستقلة تلبي مصالحه الآنية والبعيدة مؤكدا على التحلي بروح الوحدة الداخلية ووحدة سائر المنظمات الشعبية والعمالية المكافحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.