تسجيل الدخول

بينما تتوقع ارتفاعا قياسيا في عدد المهاجرين خلال 2023

خارج الحدود
admin22 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بينما تتوقع ارتفاعا قياسيا في عدد المهاجرين خلال 2023

أعلنت السلطات البنمية أنها تتوقع ارتفاع عدد المهاجرين الذين يعبرون غابة داريين إلى الولايات المتحدة، ليتجاوز الرقم القياسي المسجل عام 2022 اعتبارا من يوليو الجاري.

وقال وزير الأمن البنمي خوان مانويل بينو للصحافيين: “حتى اليوم أحصينا 227 ألف مهاجر عبروا أراضينا واعتبارا من الشهر الجاري (يوليو) سنتجاوز الرقم التاريخي الذي سجل في 2022 عندما عبر 248 ألف مهاجر” منطقة داريين.

وعلى الرغم من المخاطر الكبيرة فيها، تشكل غابة داريين ممرا مهما للهجرة من أمريكا الجنوبية إلى الولايات المتحدة عبر أمريكا الوسطى.

وتفيد إحصاءات دائرة الهجرة الوطنية في بنما بأن أكثر من 248 ألف شخص عبروا تلك المنطقة في 2022، وهو عدد قياسي.

وقال بينو إنه بالوتيرة التي سجلت في يوليو، بينما ما زال هناك 5 أشهر أخرى في العام، تتوقع السلطات أن يبلغ العدد “400 ألف” في 2023.

وكشفت الإحصاءات الرسمية أنه حتى 30 يونيو عبر أكثر من 100 ألف فنزويلي منطقة داريين، أي نحو نصف العدد الإجمالي للعام الجاري. واتبع نحو 33 ألف هايتي وأكثر من 25 ألف إكوادوري وأكثر من 8500 صيني الطريق نفسه.

وخمس هؤلاء المهاجرين هم من القاصرين. وتشكل داريين حدودا طبيعية خطيرة بسبب الحيوانات البرية فيها والسيول وانتشار عصابات إجرامية تسرق ممتلكات المهاجرين أو تطلب المال لإرشادهم.

وتشتبه السلطات البنمية بأن عصابة الاتجار بالمخدرات الكولومبية الكبيرة “ديل غولفو” تقوم بتهريب مهاجرين في المنطقة.

ووقعت عدة اشتباكات بين المجرمين والشرطة العام الماضي في هذه الغابة.

المصدر: أ ف ب

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.