تسجيل الدخول

دكاترة معطلون في إضراب مفتوح عن الطعام

2023-07-27T03:41:30+00:00
2023-07-27T03:44:29+00:00
المجتمع
said rahim27 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
دكاترة معطلون في إضراب مفتوح عن الطعام

نيوبريس24

أعلنت تنسيقية الدكاترة المعطلين بالمغرب عن قرار أعضائها الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام تحت شعار “الكرامة أو الاستشهاد”.

وقال بلاغ التنسيقية الموجه إلى كافة المنابر الإعلامية، والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية أن هذا الإضراب قد انطلق الثلاثاء 25 يوليوز 2023 بالمقر الفرعي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتمارة ويستمر “حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في إدماج جميع أعضاء التنسيقية في الجامعات المغربية ومراكز البحث العلمية بما يتماشى مع شهادة الدكتوراه المحصل عليها”.

وتأتي هذه الخطوة بعدما استنفذت التنسيقية جميع الأشكال النضالية من أجل المطالبة بحق دستورية تطبيقه مع المجموعات التي استفادت من التوظيف المباشر.

وذكرت التنسيقية بمحطات السابقة المتجلية في وقفات احتجاجية واعتصامات مفتوحة وإضراب عن الطعام إنذاري أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأمام قبة البرلمان لأزيد من أربع سنوات. ، فضلا عن مراسلة جميع الوزراء وأمناء الأحزاب والهيئات النقابية والحقوقية، ومراسلة ديوان الوسيط

ونددوا بالخروقات التي تعرفها مباريات توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد من “تفشي الزبونية والمحسوبية والمحزوبية في توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين”.

ونظرا لسياسة الآذان الصماء، التي تقابل بها نضالاتهم، وحيث أن الفساد هو الطاغي في توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين؛ فقد قرروا – في إطار تنسيقة الدكاترة المعطلين – خوض إضراب مفتوح عن الطعام، تأكيدا لمطلب الإنصاف والإدماج في الجامعات المغربية، محملين المسؤولية للجهات المعنية فيما ستؤول إليه الأوضاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.