تسجيل الدخول

بوتين يتعهد بإرسال شحنات حبوب لدول أفريقية، بالمجان

2023-07-27T13:40:06+00:00
2023-07-27T13:41:14+00:00
السياسة
said rahim27 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بوتين يتعهد بإرسال شحنات حبوب لدول أفريقية، بالمجان

نيوبريس24

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة مع قادة أفارقة في سان بطرسبرج اليوم الخميس 27 يوليوز 2023 إن روسيا (…) مستعدة لبدء توريد الحبوب مجانا إلى ست دول بالقارة في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر.

وأكد بوتين في خطابه الافتتاحي الذي نقله التلفزيون الروسي “في الأشهر المقبلة سنتمكن من تأمين شحنات مجانية من 25 إلى 50 ألف طن من الحبوب لبوركينا فاسو وزيمبابوي ومالي والصومال وجمهورية إفريقيا الوسطى وإريتريا”، على خلفية قلق دول أفريقية من توقف اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية في البحر الأسود قبل فترة قصيرة.

وفي الإطار نفسه، قال بوتين لرئيس الاتحاد الأفريقي غزالي عثماني خلال اجتماع بثه التلفزيون الرسمي، إن روسيا تتطلع إلى حصول الاتحاد على العضوية الكاملة بمجموعة العشرين التي تضم معظم أكبر اقتصادات العالم، في شتنبر المقبل.

من جهته، دعا عثماني، وهو رئيس جزر القمر، إلى “التعايش السلمي” بين روسيا وأوكرانيا، وذلك في خطاب ألقاه في القمة، قائلا إن هذا من شأنه أن ينقذ حياة الذين يعتمدون على الإمدادات الغذائية الواردة من البلدين.”

المصدر: الوكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.