تسجيل الدخول

ضرورة التعويض مدى الحياة لذوي شهداء التعليم ضحايا زلزال الحوز (نقابة)

2023-09-20T16:40:17+00:00
2023-09-20T16:41:58+00:00
المجتمع
said rahim20 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
ضرورة التعويض مدى الحياة لذوي شهداء التعليم ضحايا زلزال الحوز (نقابة)

نيوبريس24

طالبت الجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي بالاعتناء والتعويض المادي والمعنوي مدى الحياة لذوي الشهداء من نساء ورجال التعليم على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز جنوب المغرب في الثامن شتنبر 2023، والتكفل الكامل بعلاج الجرحى.

وقال المكتب الوطني لهذه النقابة في الرسالة التي بعث بها اليوم الأربعاء 20 شتنبر 2023، إلى شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه يتابع تطورات الزلزال الفاجعة وانعكاساتها على نساء ورجال التعليم والتلميذات والتلاميذ والمؤسسات التعليمية، مشيرا إلى أنه “بناء على التقارير المحلية والوطنية تم إحصاء عدد رجال ونساء التعليم ضحايا زلزال الحوز، حيث سجلت وفاة عشرة أساتذة وأستاذات خلال هذه الفاجعة إلى غاية يوم الاثنين 18 شتنبر الجاري، خمسة متوفين كانوا تابعين لمديرية الحوز، فضلا عن ثلاثة من الضحايا كانوا تابعين لمديرية شيشاوة، إضافة الى ضحيتين بمديرية تارودانت”.

وأكدت رسالة الجامعة الوطنية (fne) على مطلبها ترقية هؤلاء الأساتذة والأستاذات ترقية إستثنائية، وتعويض أسرهم وذوي الحقوق الناجين من الكارثة تعويضا ماديا مدى الحياة، نظرا إلى أن عددا من الأسر وذوي الحقوق فقدوا من كان معيلهم الوحيد، ولأنهم يعتبرون في إطار شهداء الواجب المهني فأغلبهم تواجدوا في المنطقة المنكوبة بسبب تعيينهم من طرف وزارتكم لتأدية مهمة التدريس لفائدة أبناء وبنات هذه المناطق.

كما طلبت النقابة من الوزارة المعنية بتتبع الحالة الصحية للأساتذة والأستاذات المصابين/ت، والتكفل التام بمصاريف العلاج والتداوي والاستشفاء إلى حين استعادة عافيتهم الصحية والنفسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.