تسجيل الدخول

ابنة غيفارا للفلسطينيين: “الوطن أو الموت” وللعرب “ماذا تنتظرون؟

said rahim2 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ابنة غيفارا للفلسطينيين: “الوطن أو الموت” وللعرب “ماذا تنتظرون؟

نيوبريس24

وجهت أليدا غيفارا، ابنة رمز النضال العالمي تشي عيفارا، رسالة للفلسطينيين والعرب قالت فيها “أيها العرب ماذا تنتظرون؟ نحن بعيدون أميالا، لكن أنتم هناك. اليوم يحدث ما يحدث مع غزة وفلسطين، لكن غدا سيحدث ذلك معكم أنتم!”.

وتابعت “إذا سمحتم لإسرائيل مواصلة فعل ما تريد، إلى أين ستذهب؟ متى ستتوقف؟ أين سيتوقف هذا؟ هل تفكرون حقا؟ يجب عليكم التوحد كشعب. أنتم تدافعون عن دمكم، ثقافتكم، حياتكم. لا يمكن أن تنسوا ذلك”.

ووجهت قولها للشعب الفلسطيني “أخوتنا في فلسطين، أنا آسفة لبعد المسافة، أرغب حقا بأن أكون معكم. أؤمن أن ذلك مكاني، لأن التضامن لا يكون بالكلمات. التضامن يكون بالأفعال”.

وقالت “أنا طبيبة لذلك علي أن أكون هناك، عولوا علي في أي وقت تحتاجونني، سأكون بجانبكم جميعا. ما يهم أن نكون حازمين بالتضامن مع بعضنا البعض. لا يمكن أن أتكلم فقط عن الحب والاحترام. علي أن أتلكم عن القوة أيضا. لأنكم كشعب فلسطيني تطبقوا ما يقوله شعبي: الموت أو الوطن”.

وختمت رسالتها بالقول “كلمتنا الأخيرة هي أننا سنتغلب على ذلك، وآمل أن تتغلبون أنتم أيضا.   إلى الأمام يا أخوتي حتى النصر دائما”.

عن القدس العربي

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.