تسجيل الدخول

كدش” تجدد رفضها للنظام الأساسي التعليم

السياسةالمجتمع
said rahim11 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
كدش” تجدد رفضها للنظام الأساسي التعليم

نيوبريس24

جددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل رفضها للنظام الأساسي، وحملت الوزارة مسؤولية التوتر والاحتقان. ودعـت كل الشغيلة التعليمية إلى خوض “إضــــراب عام وطني يومي الأربعاء والخميس 15 و16 نونبر 2023 ، مصحوبا بوقفاتاحتجاجية أمام الأكاديميــات الجهوية للتربية والتكوين يوم الخميس 16 نونبر 2023 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا.

وأصدرت النقابة فور اجتماعها المنعقد بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدارالبيضاء ليوم 10 نونبر 2023، بيانا وقف على الوضع التعليمي المتوتر والمقلق نتيجة انفراد وزارة التربية الوطنية بإخراج نظام أساسي معطوب ومرفوض من كل فئات الشغيلة التعليمية.

وحمل الوزارة المسؤولية في تزايد حدة الاحتقان والتوتر والمعارك النضالية التي تحوضها الشغيلة التعليمية دفاعا عن حقوقها ومطالبها والتعجيل بالاستجابة الوزارة للمطالب العادلة والمشروعة لكل فئات الشغيلة التعليمية بما يحقق الكرامة، ويؤمن الزمن المدرسي للمتعلمات والمتعلمين.

وجددت النقابةرفضها التام للاقتطاعات غير القانونية عن أيام الإضراب، باعتباره حقا يكفله الدستور والمواثيق الدولية ذات الصلة.

وقررت خوض إضراب.عام_وطني يومي الأربعاء والخميس 15 و16 نونبر 2023 مصحوبا #وقفات_احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الخميس 16 نونبر 2023 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا دفاعا عن المدرسة العمومية وعن الكرامة والحقوق والمطالب العادلة والمشروعة لعموم الشغيلة التعليمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.